25 Jul
25Jul
  • التحليل الفني لزوج العملات EURUSD – الحالة الاقتصادية تخفض قيمة الزوج

    تراجع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي (EURUSD) إلى ما دون مستوى 1.09 وواصل الانخفاض مع دخول السوق في حالة نفور من المخاطرة. فما هو المتوقع لاحقًا؟

    نظرة أساسية

    شهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا مستمرًا مقابل العملات الرئيسية منذ يوم الأربعاء الماضي بسبب حالة النفور من المخاطرة في السوق، على الرغم من عدم وضوح السبب وراء هذا التحرك. من منظور السياسة النقدية، لم يتغير شيء حيث ما زال السوق يتوقع على الأقل تخفيضين في أسعار الفائدة بحلول نهاية العام، ويرى بعض الاحتمالات لخفض متتالي في نوفمبر.تستمر البيانات في الإشارة إلى أن الاقتصاد الأمريكي يبقى متينًا مع انخفاض التضخم ببطء نحو الهدف. بشكل عام، يجب أن يدعم هذا السرد الهبوط الناعم ويكون إيجابيًا لمعنويات المخاطرة. العامل الجديد قد يكون ترشيح ترامب الذي يبدو أكثر احتمالاً، وسياساته تُعتبر تضخمية مما قد يدفع الاحتياطي الفيدرالي إلى التريث أكثر في خفض أسعار الفائدة.من ناحية أخرى، كان اليورو مدعومًا مقابل الدولار الأمريكي في الأسابيع الماضية بشكل رئيسي بسبب معنويات المخاطرة، على الرغم من أن ذلك تغير الأسبوع الماضي. على صعيد السياسة النقدية، يستمر أعضاء البنك المركزي الأوروبي في التأكيد على أنهم سينتظرون البيانات خلال الصيف قبل اتخاذ قرار بشأن تخفيض سعر الفائدة في سبتمبر.

    التحليل الفني لزوج العملات EURUSD – الإطار الزمني اليومي

    على الرسم البياني اليومي، نلاحظ أن زوج EURUSD لم يتمكن من الارتفاع إلى مستوى 1.10، ومع تراجع السعر إلى ما دون مستوى 1.09، زادت ضغوط البيع بشكل كبير مع احتمال الوصول إلى مستوى الدعم 1.0812.عند هذا المستوى، يمكننا أن نتوقع تدخل المشترين مع تحديد مخاطرة أسفل المستوى للتمركز بهدف الارتفاع نحو مستوى 1.10. من جهة أخرى، سيعمل البائعون على دفع السعر للهبوط لزيادة الرهانات الهبوطية نحو مستوى 1.0727.

    التحليل الفني لزوج العملات EURUSD – الإطار الزمني 4 ساعات

    على الرسم البياني لـ 4 ساعات، نلاحظ وجود خط اتجاه هابط طفيف يحدد الزخم الهبوطي الحالي. نتوقع أن يعتمد البائعون عليه مع تحديد مخاطرة أعلاه للتمركز بهدف كسر مستوى الدعم 1.0812 للحصول على نسبة مخاطرة إلى عائد أفضل. بينما سيحتاج المشترون إلى رؤية السعر يخترق هذا الخط ليتمكنوا من السيطرة وبدء استهداف مستويات جديدة.

    التحليل الفني لزوج العملات EURUSD – الإطار الزمني 1 ساعة

    على الرسم البياني للساعة، نلاحظ وجود بعض التماسك عند مستوى 1.0850. هنا سيبحث البائعون عن رفض السعر وهبوطه نحو مستويات منخفضة جديدة، بينما سيحتاج المشترون إلى رؤية اختراق للخط الاتجاهي العلوي. الخطوط الحمراء تحدد النطاق اليومي المتوسط لهذا اليوم.

    المحفزات القادمة

    اليوم سنحصل على أحدث أرقام طلبات إعانة البطالة الأمريكية وبيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني. غدًا، سنختتم الأسبوع مع تقارير مؤشر أسعار المستهلك في طوكيو وتقارير نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكية.

فتح حساب فوركس

اشترك بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

كوز الذهب

اشتراك           بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب

الحنّاف


اشتراك           بقناة تحليلات يومية Hennawifx على اليوتيوب


قناة دروس فوركس


وفقكم الله


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.