12 Jun
12Jun

أصدر مكتب الإحصاء الأمريكي يوم الأربعاء بيانات تضخم أسعار المستهلكين لشهر مايو الماضي، وجاءت النتائج أعلى من المتوقع، حيث سجل التضخم في مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي نسبة 3.3%. ورغم أن هذه النسبة جاءت أقل من توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى 3.4%، إلا أنها تظل أدنى من القراءة السابقة التي استقرت عند 3.4% خلال أبريل الماضي. 

وعلى أساس شهري، أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لم يشهد أي تغيير في مايو، حيث سجلت القراءة 0.0%، وهو ما جاء أقل من توقعات الأسواق التي أشارت إلى نمو بمقدار 0.1%. وكانت القراءة السابقة للمؤشر الشهري قد سجلت نموًا بنحو 0.3% في نهاية أبريل الماضي. 

في الوقت نفسه، بلغ معدل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة (الذي يستبعد أسعار الطاقة والغذاء) نسبة 3.4% بنهاية مايو على أساس سنوي، فيما كانت توقعات الأسواق تشير إلى تباطؤه إلى نحو 3.5%. وجاءت القراءة السابقة عند 3.6% في نهاية أبريل الماضي، مما يجعل القراءة الأخيرة هي الأدنى منذ مارس 2021. 

ويعد مؤشر التضخم الأمريكي أداة لقياس التغير في أسعار السلع والخدمات المقدمة للمستهلكين على أساس شهري وسنوي، وهو المقياس الأساسي لمعدلات التضخم في الولايات المتحدة. من الجدير بالذكر أن التضخم يعبر عن ارتفاع عام في أسعار السلع والخدمات، وتلعب العلاقة بين التضخم الأمريكي ومعدلات الفائدة دورًا مهمًا في فهم تأثير هذا المؤشر على الأسواق والاستثمارات.







فتح حساب فوركس



اشترك بقناة HennawiFx العامة على التلجرام

كوز الذهب


اشتراك           بقناة الدروس التعليمية Hennawifx على اليوتيوب


الحنّاف


اشتراك           بقناة تحليلات يومية Hennawifx على اليوتيوب

قناة دروس فوركس


وفقكم الله



تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.